الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الكهرباء تستعرض عضلاتها..توصيل التيار ل 407 آلاف وحدة عشوائية .. والكهرباء لمن يريدها فورا..إضافة 960 ميجاوات جديدة الأسبوع القادم .. ومكافآت لسرعة إعادة التيار

المصدر: جريدة الجمهورية 25/6/205

كتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

بلغت معدلات توصيل التيار الكهربائي للعشوائيات 40% من اجمالي الطلبات التي تلقتها شركات الكهرباء والبالغ عددها 843 ألفاً و476 طلبا كما تم توزيع مليون و800 ألف لمبة ليد مرشدة علي المواطنين وتركيب 6 آلاف كشاف انارة عامة مرشد بقدرة 150 وات بدلا من الكشافات المتوهجة قدرة 400 وات.

 أعلن ذلك د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عقب الاجتماع الموسع الذي عقده وقيادات الوزارة بحضور رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقي الذي أوضح أن عدد طلبات العشوائيات التي تم الموافقة علي توصيل التيار لها بلغت 407 آلاف و583 طلبا بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي وان العمل يجري حاليا لاستكمال المرحلة الثانية خاصة بعد توفير العدادات الكودية المدفوعة مسبقا لتلبية متطلبات المواطنين فورا.

وأشار الدسوقي إلي وجود فائض كبير في قدرات الكهرباء بالشبكة القومية حالياً سيساعد علي تلبية احتياجات كل من يطلب الكهرباء فوراً سواء من المستثمرين أو المواطنين. كما سيتم تشغيل قدرات جديدة قبل نهاية الشهر الحالي من مشروعات الخطة العاجلة تبلغ 960 ميجاوات ليصل اجمالي القدرات التي دخلت الخدمة من وحدات الخطة العاجلة 2540 ميجامت اجمالي 3 آلاف و650 ميجاوات سيتم تشغيلها خلال الشهرين القادمين بالاضافة لمشروعات الخطة الاستثمارية الخمسية الحالية حتي عام  2017 . 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع